تجربتي في شراء شقة في مصر 2024

تجربتي في شراء شقة في مصر 2024

تجربتي في شراء شقة في مصر 2024
تجربتي في شراء شقة في مصر

تجربتي في شراء شقة في مصر تساعدك في تفادي الأخطاء التي يمكن أن يكون قد وقعوا فيها الاخرين، أو أنها تعمل على تشجيعك على امتلاك وحدة سكنية في نفس المكان أو الحي الذي يقدمها صاحب التجربة، وفي جميع الحالات تصبح انت المستفيد الأول من سماع تجارب الآخرين، وليس ذلك فقط بل الأهم أن يتم الاستفادة من الدروس التي تقدمها التجربة، وفي موقع عقار سكاي نهتم بتقديم كل ما هو هام ومفيد لعملاء العقارات في مصر.

تجربتي في شراء شقة في مصر

تجربتي في شراء شقة في مصر
نتائج تجربتي في شراء شقة في مصر

عرض بعض التجارب يساعدك في التعرف على بعض الثغرات التي يمكن أن تحدث عند الاتفاق على شراء عقار، لهذا فأن التعرف على تجربتي في شراء شقة في مصر هام وضروري ومن هذه التجارب:

  • التجربة 1: رغبنا في الاستقرار في مصر وترك الحياة في الدمام مع إبقاء منزلنا كما هو، وقد صادفنا الكثير من الشقق السكنية المميزة، ولكن كان هناك الكثير أيضاً من المبالغة في الأسعار وغير ذلك، ولكن هذه الخطوة لم تكتمل لعدم توافر مدارس تعطي نفس التعليم الخليجي، فهو إما النظام المدرسي أو الأجنبي وهذا ما منعنا من إتمام هذه الخطوة.
  • التجربة 2: قررنا السكن في كمبوند حديث ولكن الدنيا هادئة بشكل كبير هناك، كثير من الأوقات نشعر أننا بمفردنا لا يوجد أحد سوانا، ولكن الأمن متواجد بصفة مستمرة ولكن ما بنتحرك إلا بسيارة، أرغب في التنقل إلى مكان أكثر حيوية مع وجود الخدمات التي تحتاج إليها.

اقرأ أيضاً:أسعار سكن مصر 2024

نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

امتلاك شقة في القاهرة أو في الأماكن الجديدة في مصر يعد حلم للكثير من الأفراد، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار بعض النصائح التي تمكنك من الحصول على وحدة سكنية بشكل مضمون دون الوقوع في أي من المشاكل، لهذا يجب الاهتمام بهذه النصائح:

  • يجب أن تقوم بالبحث على الوحدات السكنية المتاحة، والتدقيق في التعرف علي كل التفاصيل المختلفة، كما أنه من الهام وضع مقارنات بين الوحدات المطروحة حتى يسهل تحديد الأنسب لك.
  • يجب أن تقوم بالاطلاع على جنبه المستندات المتعلقة بملكية الشقة، كما أنه من الأفضل أن تفوز بالاستعانة بمحامي ليقوم بمراجعة جميع المستندات الخاصة بملكية العقار، ومدى صحة الأوراق والتأكد من أنها سليمة، كما أنه يقوم بالاطلاع على سند الملكية الموجود فيه المواصفات الخاصة للشقة.
  • عند الشراء بنظام التقسيط يجب أن تقوم بكتابة العقد والموعد المخصص لاستلام الوحدة، وكذلك مواعيد دفع الأقساط وعددها.
  • يجب أن تقوم بشراء شقة مرخصة بشكل قانوني والتأكد من ذلك، حتى لا تتعرض لخطر صدور قرار الإزالة في أي وقت.
  • التعرف على الشقة إذا ما كانت عليها أي نزاعات وراثية أو أن هناك أي من الورثة لا يرغب في البيع، كما أنه في حالة الشراء يكون جميع الأطراف موافقين على البيع  من خلال التوكيل الرسمي أو الحضور بصفة رسمية.
  • عليك الذهاب إلى مصلحة الشهر العقاري، وذلك بعد أن تحصل على مستندات الملكية، حتى تقوم بالتأكد من أن الشقة ليست مباعة أو مؤجرة أو مرهونة.

اقرأ أيضاً: أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة 

نصائح قانونية عند شراء عقار

نصائح قانونية عند شراء عقار

تساعدك النصائح القانونية في أنها تلقي الضوء على نقاط التي يجب أن توضع في الاعتبار، حتى يتم التركيز عليها لضمان الحصول على شقة الأحلام وبدون مشاكل، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • أن يتم تسجيل الشقة في الشهر العقاري، وذلك من أجل الحصول من البائع على التوكيل الرسمي.
  • واحدة من الأمور التي يجب تتعرف عليها بشكل دقيق هي المساحة الكلية، وهذا حتى تضمن حقوقك في مساحة الشقة.
  • معاينة المكان وكافة المواصفات في الشقة والقيام بمراجعة المستندات، للتأكد من صحة كافة الأمور.
  • قم بالاطلاع على آخر صورة من فاتورة الكهرباء والغاز وهي تكون متواجدة مع المالك، مع التأكد من الذهاب لمكتب الحي حتى تتأكد من صحتها.
  • عدم الموافقة على شراء عقار لا يتوفر به عداد كهرباء أو عداد للمياه.
  • نقطة هامة أيضاً يجب الاهتمام بها، وهي التأكد من أن العقار لا يتعدى علي أي من أملاك الدولة بأي صورة من الصور، وذلك حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

اقرأ أيضاً: أرخص مكان للسكن في القاهرة 2024

عرضنا تجربتي في شراء شقة في مصر وهذا حتى تتفادى أي من التجارب السيئة، كما أننا في فريق عقار سكاي سوف نساعدك في الحصول على شقة تحقق أحلامك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *