توقعات سوق العقارات في مصر 2024

توقعات سوق العقارات في مصر 2024

توقعات سوق العقارات في مصر 2024
توقعات سوق العقارات في مصر 2024

توقعات سوق العقارات في مصر 2024 هي المؤشر الذي يتوقع خبراء الاقتصاد بشأن ما سوف يحدث في سوق العقارات، فمع تغير الأوضاع الاقتصادية في العالم كله بسبب الأزمات الأخيرة أصبح الجميع يترقب التغيرات التي تحدث في الاقتصاد، وتعد العقارات ملاذ آمن للاستثمار والحفاظ على القيمة المالية من التضخم، ومع بداية هذا العام نسعى في موقع عار سكاي لتقديم تصور للتوقعات التي سوف يكون عليها سوف العقارات.

توقعات سوق العقارات في مصر 2024

توقعات سوق العقارات في مصر 2024
أحدث توقعات سوق العقارات في مصر 2024

الاهتمام بالتعرف على توقعات سوق العقارات في مصر 2024 يعطي رؤية مستقبلية عن أسعار العقارات وفرصة النجاح في الاستثمار فيها في الفترة القادمة، حيث تشير جميع التوقعات إلى حدوث زيادة في الأسعار لعام 2024.

وهذا يأتي من حالة عدم اليقين التي تواجه الاقتصاد العالمي، ويرجع هذا للأحداث السياسية، وكذلك تصاعد المخاطر الجيوسياسية على البلاد.

أتت التقارير الأولية الخارجة من أكبر شركات العقارات فيما يخص توقعات أسعار العقارات لهذا العام فهي تشير إلى ارتفاع يبلغ قيمته من 25% – 40 %.

تنطبق هذه الزيادة على جميع العقارات السكنية والإدارية والتجارية، بسبب زيادة أسعار المواد الداخلة في البناء من حديد وأسمنت ومواد البناء الأخرى.

كما أن ارتفاع معدل التضخم ساهم بشكل كبير في اختلاف أسعار جميع المواد وارتفاع سعر الصرف الذي أثر على المواد التي يتم استيرادها من الخارج مما ينعكس في النهاية على سعر العقار.

اقرأ أيضاً: قانون الاستثمار العقاري في مصر

الصعوبات التي تواجه الاستثمار العقاري في مصر

الصعوبات التي تواجه الاستثمار العقاري في مصر

يواجه الاستثمار العقاري في مصر بعض الصعوبات التي تؤثر على حركة البيع والشراء، وهذه التحديات تواجه السوق العقاري من وقت لآخر، وهو مثل أي استثمار آخر يواجه بعض التحديات، وهذه الفترة تتمثل التحديثات في النقاط التالية:

  • عرض البنوك فائدة كبيرة على على الشهادات الاستثمارية تصل إلى 27%، يؤثر على قطاع العقارات من حيث الشراء والبيع، مع العلم أن العوائد المتحصل عليها من البنوك هي عبارة عن عوائد مؤقتة ولكن العقارات هي عوائد بعيدة المدى.
  • ارتفاع سعر الدولار تسبب في حدوث تضخم وارتفاع سعر المواد الخام هي من أهم التحديات المواجهة للسوق العقاري المصري، لأنها تؤثر بشكل مباشر على تكاليف الإنشاء والتأجير، كما أنها تؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات.
  • واحدة من التحديات المستمرة في سوق العقارات، هي تغير الاحتياجات والاتجاهات والأذواق، لأن تغير الأذواق والاحتياجات السكانية يجعل من الصعب مواكبة التغيرات بشكل مستمر، حيث هناك مدن و كمبوندات لم تكن عصرية بشكل كافي حتى تواكب التطور في الأذواق ومتطلبات الخدمات مما أثر عليها وعلى حركة البيع والشراء بها.

اقرأ أيضاً: أرباح الاستثمار العقاري في مصر 2024

العوامل المؤثرة على مستقبل العقارات فى مصر

العوامل المؤثرة على مستقبل العقارات فى مصر
العوامل المؤثرة على مستقبل العقارات فى مصر

يتأثر السوق العقاري في مصر بالكثير من العوامل التي تنعكس عليه بشكل مباشر وقوي، مما يؤثر على مستقبل العقارات ويجعل هناك الكثير من التحديات والتوقعات، ومن أهم العوامل المؤثرة ما يلي:

  • كمية العرض والطلب على الوحدات العقارية هي عامل أساسي في التحكم في أسعار العقارات، لأنها تعتبر سلعة مثل باقي السلع يزداد سعرها عند ارتفاع الطلب عليها، وينخفض السعر عند انخفاض الطلب عليها، وعند ارتفاع الأسعار بسبب التضخم يتأثر الطلب على العقارات لارتفاع سعرها.
  • شراء العقارات بنظام الأقساط يزيد من سعر العقار بشكل كبير، لأن المطور العقاري يقوم بوضع زيادة أخرى على سعر العقار احتساباً لحجم التضخم الذي يمكن أن يحدث.
  • موقع العقار يؤثر على سعر العقار بشكل مباشر، ومع اختلاف الاحتياجات في موقع العقار إلا أن الموقع الحيوي المميز يظل محتفظ بمكانته ولا يتأثر بصورة كبيرة مثل باقي المناطق الأخرى.
  • حالة العقار ومدى جودته يؤثر على سعر العقار، كما أنها تزيد من فرصة الحصول على أكثر من عرض للشراء.
  • الأزمات الاقتصادية العالمية والتغيرات الاقتصادية تؤثر على أسعار العقارات بصفة كبيرة.
  • يتأثر سوق العقارات في مصر بشكل كبير بالتغييرات الديموغرافية، وهي تؤثر على مستقبل العقارات وعلى الأسعار المعروضة، ولمن لا يعرف ما هي التغيرات الديموغرافية، هي المتمثلة في النمو السكاني والاحتياجات السكانية وتغير الأذواق.

اقرأ أيضاً: أسعار شقق للبيع في بلوم فيلدز 

الاهتمام بالتعرف على توقعات سوق العقارات في مصر 2024 يمنح للعملاء فرصة التعرف على اتجاهات السوق في الفترة القادمة، مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمواكبة التحديات التي تواجه سوق العقارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *